شركة كشف تسربات المياه بالرياض هي إحدى الشركات التي تقوم بدور هام وفعال في محال كشف تسريب المياه والفحص الكامل على جميع أجزاء المبنى من أجل الاطمئنان عليه من التعرض لأي خطر، وهي شركة لها أهمية كبرى، وخدماتها ممتازة وعديدة، ولهذا يتم اللجوء إليها من قبل عدد كبير من العملاء، وخلال المقال سوف نعرض لكم خدماتها وكيف تؤدي تلك الخدمات، لذا تابعونا.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

تعتبر مشكلة تسرب المياه من المشاكل التي لها الكثير من الأضرار التي تخص صحة الإنسان، حيث أن هذا التسرب ينتج عنه تكوين البكتيريا والفطريات التي تؤثر بصورة سلبية على الصحة العامة وبالأخص الأطفال، فضلاً عن كون الرطوبة الشديدة قد تتسبب في إشعال الحرائق إذا حدث ماس كهربائي داخل المنزل ووصل إلى تلك المياه، وما ينتج عنه موت الجميع داخل المبنى.

 

خدمات شركة كشف تسربات المياه بالرياض

تعمل شركة كشف تسربات المياه بالرياض على تقديم عدد كبير من الخدمات الهامة لجميع العملاء، وتلك الخدمات تقدم من خلال خبراء ولهذا تقدم بدقة عالية وفي وقت قصير من خلال المعدات المتقدمة الخاصة بالشركة وتلك الخدمات تكمن في الآتي:

  • الكشف الكامل على تسرب المياه في حنيه نواحي المبنى.
  • التعرف على تسربات المياه في خزانات المياه.
  • التعرف على تسرب المياه دون الحاجه إلى تكسير الحوائط.
  • تقديم جميع الخدمات الخاصة بالعزل بطريقة ممتازة.
  • التعرف على عمليات تسريب المياه داخل كلا من المطبخ وكذلك الحمام.

بعد أن تعمل الشركة على كشف جميع أنواع التسربات تقوم شركة كشف تسربات المياه بالرياض باتخاذ خطوات صحيحة ومرتبة من أجل حل تلك المشكلة، وهذا وفقاً لطبيعة مشكلة التسريب ذاتها، والسبب الذي أدى إلى حدوث التسريب، والطريقة المناسبة في حل تلك المشكلة حتى لا يتم عودتها مرة ثانية.

 

أهمية كشف تسربات المياه بالرياض

تواجد تسرب المياه داخل أي مبنى ينتج عنه العديد من التأثيرات السلبية الخطيرة التي قد تؤثر على البنية التحتية للمبنى أو تؤثر على البيئة الداخلية للمبنى، وهذا من خلال إتاحة الفرصة الكبيرة أمام انتشار الأمراض بسبب تسرب المياه الذي يجلب الكثير من الحشرات، بالإضافة إلى نشر الروائح الغير جيدة التي تسبب مشاكل كبيرة لمرضى الربو والحساسية، وكذلك تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات الرئوي، ولهذا فإن عملية إصلاح تسرب المياه من أهم الأمور الضرورية التي يجب إصلاحها في أسرع وقت.

أنواع تسرب المياه

أوضحت شركة كشف تسرب المياه بالرياض عن وجود ثلاثة أنواع من أنواع تسرب المياه والتي تتمثل في الآتي:

  • أولاً التسريب الظاهري: وهو ذلك النوع من التسرب الذي يكون واضح بشكل كبير للجميع، كما أن هذا النوع يتسبب في إحداث كسور واضحة في المبنى، فضلاً عن أنه يتسبب في إهدار كمية كبيرة من المياه.
  • ثانياً التسرب الباطني: وهو النوع الذي يتم ظهورها على هيئة انتفاخ الطلاء والدهان وتساقطه بصورة متتالية، وهو يحتاج إلى تدخل سريع من أجل معرفة السبب الرئيسي ورائه.
  • ثالثاً التسريب الخلفي: وهو يعتبر أكثر أنواع التسريب خطورة حيث أنه لا يوجد له أعراض واضحة، كما أنه لا يعمل على إهدار كميات كبيرة من المياه، ويتم ظهوره على هيئة نسبة رطوبة عالية في الجدران، كما أنه ينتج عنه الكثير من التلفيات.

في حالة ملاحظة أي نوع من التسريب ينبغي أن يتم التواصل مع شركة كسب تسربات المياه، من أجل التدخل السريع وحل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن.

العوامل التي تؤدي الي حدوث التسربات

يتواجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تعرض المبنى إلى تسرب المياه ومن أهمها ما يلي:

  • أولاً العوامل الخارجية:

تتمثل تلك العوامل في العوامل الجوية مثل المطر الغزير أو الرياح أو التقلبات الجوية أو عوامل التعرية.

  • ثانياً عوامل داخلية

تتمثل تلك العوامل في حدوث أي انسداد في مواسير المياه أو أي انسداد في البلاعات أو كسر المواسير قد يتسبب في حدوث تسريب للمياه، وهذا بسبب الآتي:

  • تخطي العمر الافتراضي للمواسير.
  • تعرض المواسير للصدأ.
  • عدم القيام بالكشف المستمر على شبكات المياه والصرف الصحي والاطمئنان على صحتهم.
  • تركيب شبكة المياه أو الصرف الصحي من خلال أشخاص غير محترفين.

تعتبر مشكلة تسرب المياه واحدة من المشكلات التي لا ترتبط بفصل  محدد من فصول السنة أو سبب معين، ولكن في حالة ملاحظته ينبغي أن يتم التواصل مع شركة كشف تسربات المياه بالرياض، كما أنه يجب أن يتم متابعة عمليات التسرب خصوصاً في المطبخ أو في الحمام حيث أنهم أكثر المناطق اللاتي تتعرض التسريب المياه.

نصائح سريعة للحد من تسربات المياه

في حالة ملاحظة تسرب مياه داخل المبنى فهناك عدد من الخطوات السريعة التي ينصح بها عمال شركة كشف تسربات المياه بالرياض لجميع العملاء والتي تتمثل في الآتي:

  • يحب أن يتم إغلاق جميع المحابس الخاصة بالمياه.
  • ينبغي أن يتم قراءة العدادات ومحاولة ملاحظة القراءة ففي حالة ملاحظة زيادة في قراءة العداد يتم التأكد من وجود تسرب مياه.
  • إذا تم التعرف على مكان التسريب يجب أن يتم اتخاذ العديد من الإجراءات التي تخص تلك المشكلة أو التواصل مع شركة كشف تسربات المياه بالرياض، حتى يقومون بأخذ الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة في وقت سريع.

طرق التعامل مع تسربات المياه

تقوم شركة كشف تسربات المياه بالرياض بالعديد من الخطوات خلال عملها في عملية كشف تسرب المياه، وتلك الخطوات تتمثل في الآتي:

  • أولاً الفحص الهندسي:

يقوم عمال الشركة بالكشف الكامل على الخرسانة الخاصة بالبنية التحتية للمنزل، وهذا حتى يتم الاطمئنان على عدم إصابتها بأي مشكلة أو ضرر، وفي هذا الأمر يتم الاعتماد على عدد من الخبراء الذين يملكون خبرة كبيرة، بالإضافة إلى استخدام أحدث المعدات التي تم تنفيذها من أجل تسهيل هذا الأمر، وبالتالي سيتم الحصول على أدق النتائج في أسرع وقت.

  • ثانياً الفحص الفني

خلال هذا النوع من الفحص يتم عمل كشف كامل على جميع الأجزاء الخاصة بالسباكة، ومدى عمل العوازل الخاصة بها، ليس هذا فقط بل يتم العمل على كشف كامل على جميع شبكة الكهرباء والأسلاك داخل المنزل، وهذا حتى يتم التأكد من عدم وجود أي مشكلات فيهم.

هذا الفحص يعتبر أمر هام حيث أن أي خلل في كلا من السباكة أو الكهرباء قد يؤدي إلى كارثة حقيقية لجميع أفراد المنزل، ولهذا تحرص شركة كشف تسربات المياه بالرياض على تنفيذ هذا الإجراء.

  • ثالثاً معالجة المشكلات

بعد أن يتم تحديد موقع التسريب يتم التدخل بشكل سريع من قبل العمالة وحل تلم المشكلة سواء من خلال استبدال الجزء التالف أو إصلاحه ومحاولة التعرف على السبب وراء التلف ومحاولة حل المشكلة بشكل سريع وبحرفيه كبيرة.

 

ما هي فائدة الكشف عن تسربات المياه؟

تقدم شركة الجينرال الهندسية خدمة كشف تسربات المياه لما لها من فوائد عظيمة وذلك لأن تسريب المياه قد يؤدي إلى تآكل الخرسانة وتصدع المباني كما أنه يرفع من فواتير المياه بسبب زيادة تدفق المياه كما أن التسرب يؤدي لحدوث تعفن على المواسير مما يسبب الأمراض لذلك فمن المهم كشف تسربات المياه وعلاجها بواسطة شركة الجينرال الهندسي.

 

كيف يتم كشف تسربات المياه؟

تقدم شركة الجينرال الهندسية خدمة كشف تسربات الخزانات بجدة عن طريق الأجهزة الحديثة المخصصة مثل جهاز الكشف الصوتي الذي يستخدم الموجات فوق الصوتية التي لها القدرة على قياس تدفق المياه في شبكة المياه والصرف.

الخاتمة

شركة كشف تسربات المياه باتت واحدة من أفضل شركات كشف تسربات المياه داخل مدينة الرياض، بسبب خدماتها الممتازة والكثيرة وسعرها الرائع، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.